أنثى وأوراق الخريف
الى مدينتي الجميلةاكتب لكِ الانوأنا أُعدُ حقائب السفرحيث من اتيتحاولتُ جاهداً ان أبقى اكثران اتجول اكثراحبُ مدينتي كثيراً واحبُ كُل مُدن بلادياحبُ شوارعها صخبِها حدائقهاوحتى حرارةُ شمسِهاأُعدُ حقائبي وأكتبوأنظرُ لساعتي وهي تسيرُاخشى أقتراب عودتيهُناك تنقطعُ أغلب وسائل الوصلويكثرُ الصمتُ والكتابةبين الأنهار والبُحيراتوبين أزهار البابونج… Continue Reading “حقيبةُ سفر ..”
الى كُلِ الذين عَرفتهم ، عرفوني ولم يَعْرِفونيالى كُلِ الذين كتبتُ لهم ، كَتبوني ولم يكْتِبونيالى كُلِ الذين حال بيني وبينهم الغيابوحال بيني وبينهم الفراقليتنا لم نلتقي ولم نقرأ ولم نكتبوبعد :اكتب من بُحيرةِ لادوغابالقُربِ من سانت بطرسبرغ حيثُ الهدوءحيثُ التاريخ ، حيثُ الشِعرِ… Continue Reading “خطابٌ اسمهُ اعتذار – 3”
الى زهرةٍ وجدْتُها في قلبِ الصحراءسقيتُها حتى ارتوتوأصبحت مُزهِرةً وخضراءثم افترقنا عُنوةًوكُلاً منا في درب الشقاءوبعد ..: أكتبُ إليكِ اعتذاراكتبُ إليكِ من حبرِ عيني اعتذاراكتبُ إليكِ من حروفِ إشتياقي اعتذارليتني ألتقيتُ بكِ وانتِ بذرةوأنا بين محطاتِ القطاراجوبُ هُنا وهُناكبين الحروفِ والكلماتبين الكٌتبِ والرواياتليتنا ألتقيناقبل… Continue Reading “خطاب اسمه اعتذار -2”
الى حُقولِ أزهاريالى كُتُبي وأوراقي وأقلاميالى قصائدي وأشعاريالى حروفي وكلماتياما بعد :لرُبما حان الرحيلتاركٌ خلفي قلبي الحزينلا ادري اين اذهب ولا ادري اين أُقيمتاركٌ خلفي رسالةاو قُصاصةٌ من شِعرٍ قديمكُتِبت بروحٍ وشوقٍ وحباً عميقلا أُريدُ ان أذكُرهاأخافُ أن تولِدَ حِزْنٌ شديداو تفتحُ أبواباً قد… Continue Reading “خطابٌ اسمهُ اعتذار -1”
يا باهيةُ الحُسنِ أقْبليوضُمي شيئاً بـ الفؤادي قد أُبتليأُسْكُبي خمر العيون وأرقصيفوق أجساد الحُسادِ حتى تُغتَشيأخرجي من صدري قصائداً وشعراًومن لساني غزلاً لا ينتهيأنتِ يا حُباً لا أُفرطُ بهِبكِ ثملتُ وغبتُ عن الوعيّأرسمكِ لوحةٌ من كلماتٍ وحرفِوأنونُها على الصدرِ والنهدِيا باهيةُ الحُسنِ لا تتوقفييا… Continue Reading “أقْبلي ..”
متى نلتقي !!هل هو حلمٌ يكون ام خيالاتعلمين اود ان نهرب بعيداً ونلتقيبعيداً عن الضوضاء ، بعيداً عن كل الناساريد ان نلتقي في حديقة ممتلئة بالزهوروقطرات المطر فوقناتبللُنا وتغسلُنا من حزننااقبلكِ حينهافوق جبينكِ اولاًوبين عينيكِ ثانياًوعلى شفتيكِ ثالثاًاحتضنكِ وابكي على كتفيكِلأنني اخذتكِ بعيداً عن… Continue Reading “لقاء..”
إن كتب لكِ قلبي يوماًشوقاً وحباً وعزف لكِ ألحانهوتغنى بكِ وتجلى عن أقمارهيكتبُ لكِ شِعراً فوق بستانِ أزهارهلا تسألي قلبي المتيم عن أخبارهسـ يدمعُ عِطر شوقٍ على غيماتهآهٍ وآهعلى عينيّكِ التي أذابت أوصالهوبسمتُكِ التي هزت محرابهورسائِلُكِ التي حلق معها في أوطانهإن كتب لكِ قلبي… Continue Reading “قلبي المتيم”
مسكتُ قلمي ولا أعرفُ ماذا أكتبولا أعرفُ ماذا أقولأشعلتُ سيجارتيوسرحتُ خارج الحدودإلى حيثُ عينيّكِ وشعرُكِ المسدولعن شفتيّكِ النافرتينوخصرُكِ الممشوقكتبتُ عن نهديّكِ الأبيضينعن حلمتيِّكِ الشقراء … الحمراء المُلتهبتينعن دمعي الذي سال بينهماوقَبلَ الشاماتِ وغفى تحت التُفاحتين …نهداكِ بُسانُ ياسمينمخلوقٌ من طين القمرمن ضوءِ نجوم السَحررأيتُ… Continue Reading “أنا وقلمي..”
كتبت لي ذات يومأُحبك …ولا تدري ماذا فعلتُ حينهالا تدري ماذا فعلت في أوراقي حينهالا تدري ماذا فعلت في شِعري حينهاكيف لي أن أوصِفها لكم …!فالقلمُ والخيالُ استعصوا عن الكِتابةوحتى الصورآه من حُبكِفـ حُبُكِ سيفٌ جعل دمينبيذاً لا يُثمل ولا يُغتفرحُبُكِ بستانٌ يزهو بين… Continue Reading “كتبت لي”
سامحيني يا سيدتيلأني أحببتُكِ بـ هدوءِ البحرأحببتُكِ بـ غضبِ الموجوأحببتُكِ كـ نورسٍ يطيرُ حول الكونفـ أنا أخافُ العومإلا معكِفقد غرقتُ في بحرِ الشوق … وبحرِ الحُب …سامحيني يا حبيبتيإذا كسِرتُ اللُغة … وغيرتُ اللحنفـ أنا لا أعرف كيف أُحبلا أعرف كيف أُشتاقلا أعرف كيف… Continue Reading “سامحيني..”